Hadirilah Seminar "MENJADI ORANGTUANYA MANUSIA" By. Munif Chatib Pakar Multiple Intellegence System (MIS) Indonesia pada:

Hari Minggu, 11 April 2014 
Pk. 08.30 s.d selesai
Tempat: Sekolah Permata Jingga Jl. Kapisubali 8 PJ2 Sawojajar 2 Malang. 

CP. Imam 9888000/488000.. Ikutan Ya!!!

Friday, February 22, 2013

Pidato Bahasa Arab (Tema: Pemuda) خطابة

حَضْرَةَ المُحْتَرَمِيْن مُسْتَنْتِجِي المُسَابَقَةْ
الحَاضِرِيْن وَ الحَاضِرَات اَلْأَحِبَّاء
أقُولُ أَهْلاً وَ سَهْلاً وَ شُكْرًا كَثِيرًا بِحُضُورِكُم جَمِيعًا
وَلَا أَنْسَى أَنْ أَشْكُرَ شُكْرًا كثِيْرًا عَلَى رَئِيْسِ الجَلْسَة الذِي قَدْ أَعْطَانِيْ فُرْصَةً لِأَخْطُبَ أَمَامَكُمْ تَحْتَ المَوْضُوعْ " شُبّانُ اليَومِ"


أيُّهَا الإخْوَة وَ الأخَوات
هل عَرَفْتُمْ كَيْفَ حَال شَبَابِنَا اليَوْم؟
مِنْهُم مَنْ يحِبُّ قَضَاءَ أَوْقَاتِهِ أمَامَ الهَاتِفْ،أَوْ يُمْضِي فُرَصَهُ مَعَ الفِيسْبوك، والعَاشِقُ بِشَبَكَةِ الاِنتِرنت، وَيَسُرُّ المُوسِيْقَى الْغَرْبِيَّة. وعدَدٌ قَلِيْل من يُحِبُّ الاِعْتِكَافَ في المسجد، أو قِرَاءَةَ القرآن وقراءةَ الكُتُبِ الإسْلاَمية. وَأَسْوَأُهَا، الشَّبَابُ الذينَ عَرَفُوا كَثِيْرًا عن نبيِّنَا محمدٍ بَدَلاً مِنْ جَوستين تيمبرليك فَيَسْخَرَهُمُ الآخَرُون بالشَّبَابِ المُتَأَخِّرِ .
هَكَذَا صُوْرَةُ شَبَابِنَا اليَوْم. رَأْيُهُم وَ أَسَاليْب حَيَاتِهِم بَعِيْدٌ عَن مَنْهَجِ سَلَفِ الصَّالِح.  يَكُونُ الدِّيْنُ كَالرَّمْزِ والرُّوتِيْنِيَّة فقط .أظَهَرَ الفُجُور والمَعَاصِي في الأَمَاكِن العَامَة.
ثم ما المَقْصُودُ بِشُبّانِ اليَومِ ؟ أ كان يَنْبَغِي أن يَكُوْنَ جميلا وحَديْثاً، أوْ يَلْبَسُ المَلاَبِسَ الأقَلَّة حَتّى تُرَى عَوْرَاتُهُم،أوِ الذي كان قد حَظِيَ بالمُغَنِّ الغَرْبِّيِ؟
بَدَلًا مِن ذلك، أنه مِن الخَطَأ جمَيِعا.
في الحَقِيْقَة شُبَّانُ اليَومِ  هم شَبَابٌ لَدَيْهِم شَخْصِيَّة جَيِّدَة، والشُّعُور بِالعَار إذا فَعَلُوا الفَوَاحِش وَ الفَسَاد ، اِعْتَادُوا على الحَيَاةِ الصِّحِّيَّة وَفْقًا للإسلام والشريعة ، لا تَتَأثَّرُون إلى الغَرْب، نَظِيْفٌ من المُخَدِّرَات والكُحُول.
الآن الوَقت المُنَاسِب لِنَقُول " هَأَنذَا شُبَّانُ اليَومِ رِجَالُ الغَد" شابٌ نظيفٌ وصِحِّيٌ جَسَديًا ورُوْحِيًّا علىَ اسْتِعْدَادِ لإِجْرَاءِ تَغْيِيْرِ وَ تَبْنِي ثَقَافَتَنَا الشَّرْقِيَّة التي لَدَيْهاَ حِسٌّ عَال مِنَ العَار. الشاب المُسْتَعِدُّ ليُصْبِحَ قَادةً فِي المُسْتَقْبَل.
هكَذَا مَا أسْتَطِيعُ أنْ أخْطُبَهُ وَ أَخِيْرًا أَسْتَعْفُكُمُ العُذْرَ عَلَى زَلَّةِ لِسَانِي و عَثَراَتِ كَلاَمِيْ ونَشْكُرُكُم شُكراً كَثِيْراً عَلَى اهْتِمَامِكُم ثُمَّ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


0 komentar:

 
Copyright © . KUNNAAJIHAN - Posts · Comments
Theme Template by BTDesigner ·